Top

السوق العقاري في المملكة العربية السعودية


يعتبر السوق العقاري في المملكة واحداً من أقوى الأسواق العقارية على مستوى والمنطقة إذ يشهد السوق حركة مستمرة كانت معظمها إيجابية نظراً لارتباطها الوثيق بالوضع الاقتصادي حيث شهدت المملكة خلال الأربع العقود الماضية موجات متتالية من الطفرات الاقتصادية التي تخللتها فترات من الركود أو عدم الثبات.

1767685_s
26504366_s

سوق منوعة ومرنة


تعتبر السوق العقارية فرصة استثمارية مغرية مهما كان حجم رأس المال إذا يمكن لمحدودي الدخل شراء العقار المتاح بسعر مغرٍ حسب الحالة التي يمر بها السوق أو شرائه من خلال القروض العقارية التي توفرها البنوك أو الصندوق العقاري أو من خلال التسهيلات المالية التي توفرها شركات التسويق والتطوير العقاري، كما أنه فرصة استثمارية أكثر إغراءً لرؤوس الأموال الضخمة التي تعمل على تحويل المساحات إلى مخططات سكنية تحتوي على كافة الخدمات الأساسية والمرافق العمومية أو إلى مشاريع تنموية أو تجارية ضخمة تجعل من المناطق المعزولة مناطق حية تنبض بالحياة.

لماذا اشتري اليوم.. استثمار طويل الأجل


أثبت القطاع العقاري وعبر التاريخ أنه من أكثر الاستثمارات أماناً فمهما شهد السوق العقاري من دورات ركود وتقلبات فإنه يعود للانتعاش، وقد نجح العقار في انقاذ الكثير من الأفراد والشركات من حالات الإفلاس لذا نرى أن التوجه العام لمعظم الشركات والكيانات التجارية يتبنى الاستثمار في القطاع العقاري إضافة لنشاطها الرئيسي. لم يعد العقار اليوم مجرد وحدة سكنية أو قطعة أرض أو معرض تجاري أو حتى مستودع في منطقة تجارية أو صناعية بل أصبح استثمار طويل الأجل يضمن تحقيق الكثير من الأرباح.

وتكمن الميزة الجوهرية في القطاع العقاري هو سهولة العملية الاستثمارية كل ما عليك فعله هو اتخاذ قرار الدخول في الاستثمار مع مراعاة المكان والزمان والميزانية والرؤية الشاملة والطويلة المدى.

Untitled-1